محامى مدنى

محامى عقد بيع محمد منيب المحامى صياغه عقد البيع و التدقيق فى بنود العقود للحفاظ على حقك فى الشراء أو البيع تحرير عقد بيع 01006321774

https://www.facebook.com/mmagdy3

معايير صياغه صحف و المذكرات القانونية

بسم الله الرحمن الرحيم

” يا أيها الذين أمنوا أوفوا بالعقود ”  صدق الله العظيم

أنه في يوم الاحد الموافق 20 / 12 / 2018

تم الاتفاق بين كل من :

أولا : الطرف الأول :.  .       بطاقه /

الديانه: الجنسيه مصري

المقيم :,               القاهره .                                      ( طرف أول بيع )

ثانيا : الطرف الثانى :                      .      بطاقه رقم وطنى /

الديانه مسلمه          الجنسيه  

المقيمه : 8 شارع   باشا   ,   القديمه .     

بصفتها مشتريه لصالح طفليها حتى بلوغ كل منهم السن القانونى للتصرف .

أولا :         بطاقه رقم وطنى /  

الديانه مسلم          الجنسيه أردني

ثانيا :             .      بطاقه رقم وطنى /  

الديانه مسلمه          الجنسيه  

                                                                                                  ( طرف ثانى مشتري )

محامى تدقيق بنود العقود

.. وحيث أنه تم ذلك العقد من جميع الأطراف و بكامل أهليتهم القانونيه للتعاقد و بدون أي أكراه او سلب من ما يحول دون تنفيذ العقد و تلاقت رغباتهم على أتمام ذلك العقد كما ببنودة الاتيه .

.. البند التمهيدى ..

يمتلك الطرف الاول البائع ما هو كامل أرض و بناء العقار الكائن      . قسم مصر القديمه . بكامل مساحه إجماليه للأرض المقام عليها العقار 271.35 متر مربع و قد أليه مليكه تلك الأرض بطريق الشراء من السيد /   , ” مرفق صوره من أصول الملكيه “, كامله الاعمده الخرسانيه و الطوب الأحمر و كل دور مكون من ثلاث شقق .

 و هذا العقار محدد بالحدود و المعالم الأتيه : /https://www.facebook.com/law.egypt

البحرى : العقار رقم 3 شارع الشيخ     .

الحد القبلى : العقار رقم 4 شارع   باشا    .

غربى : 79 شارع      .  

الحد الشرقى :    .

.. و حيث أن الطرف الأول البائع يرغب فى بيع شقه سكنيه للطرف الثانى لصالح أولادها حتى بلوغهم السن القانونى للتصرف ,وهى الشقه الكائنه بالدور الثانى عشر بعد الأرضى و الشقه مكونه من ثلاث غرف و صاله بالمنافع و مساحتها 140 متر , فقط مائه و أربعون متر مربع .

.. و لما كان ذلك و يرغب الطرف الاول البائع فى بيع تلك الشقه و لقت رغبته الطرف الثانى فى شراء تلك الشقه لصالح أبنائها

محامى عقد بيع

  فى أى تصرف على تلك الوحده موضوع العقد حتى بلوغ كل منهم على حدا السن القانونى للتصرف فيكون فقط بذلك السن لهما حريه التصرف حينها .

. و بعد أن أقر كل منهم و بأثباتات شخصيتهم باهليتهم القانونيه للتصرف و التعاقد و عليه أتفقا على ما يلى :

.. البند الأول ..

يعتبر التمهيد جزء لا يتجزء من العقد و هو المتمم و المفسر له و أساس التعاقد .

.. البند الثانى ..

.. باع و أسقط و تنازل وبكافه الضمانات الفعليه و القانونيه الطرف الاول للطرف وهى الشقه رقم   و صاله بالمنافع و مساحتها 140 متر , فقط مائه و أربعون متر مربع ,بحصتها فى الأرض المقام عليها العقار بحصه تعادل مساحه اأرض الكليه مقسمه على وحدات العقار مكونه من 12 دور بخلاف الدور الميزان و الأرضى .الكائنه بالعقار ……………… . قسم مصر القديمه .الموضحه و مبينه المعالم و المساحه بالبند التمهيدى للعقد

عقد بيع

.. البند الثالث ..

.. أتفق أطراف التعاقد على بيع الشقه للطرف الثانى نظير مبلغ و قدره 470 ألف جنيه فقط ربعمائه و سبعون ألف جنيه فقط لا غير , تم دفع الطرف الثانى و استلم الطرف الأول البائع مبلغ و قدره 450 ألف جنيه فقط ربعمائه و خمسون ألف جنيه فقط لاغير ,و الباقى و قدره عشرون ألف جنيه تسدد من الطرف الثانى للطرف الاول بعد سته أشهر من تاريخ تحرير ذلك العقد .

.. البند الرابع ..

.. و قد أقرت الطرف الثانى بمعاينته الشقه موضوع التعاقد بالعقار رق              بدائره قسم شرطه مصر القديمه المعاينه التامه النافيه للجهاله .

.. ولما كان ذلك وحيث أن البائع يضمن عدم التعرض المادى و القانوني منه او من الغير للملكيه المشترى في شراءه لملكه . وعليه نصت الماده 439 من القانون المدنى على أنه ” يضمن البائع للمشترى في الانتفاع بالمبيع كله أو بعضه سواء كان التعرض من فعله أو من فعل أجنبى يكون له وقت البيع حق على المبيع يحتج به على المشترى و يكون البائع ملزما بالضمان ولو كان من أجنبى و قد ثبت حقه بعد البيع إذا كان هذا الحق قد أل أليه من البائه نفسه “. وعليه يلتزم الطرف الاول بعدم التعرض . و عليه أقراره بعدم بيع الشقه لأى شخص أو جهه و أن ظهرت أى بيوع على تلك الوحده تعتبر لاغيه باطله بخلاف بيعها للطرف الثانى بالعقد .

بنود عقد البيع

.. كما أقر الطرف الأول البائع بأن الشقه موضوع العقد المباعه خاليه من كافه الحقوق و االديون و الرهون و الحقوق العينيه و التبعيه لصالح أى شخص أو جهه حكوميه أو بنوك .كما أن الأرض المقام عليها العقار ليست وقف ولا حكر

.. البند الخامس ..

.. أقر أطراف التعاقد أنه بمجرد التوقيع على العقد يسرى في مواجهه جميع الأطراف و يتحمل الطرف الثانى كافه الاتزامات و المصروفات الضريبيه و الحكوميه و أعمال الصيانه ذات الاستعمال مع باقى وحدات العقار من سلم و أجرة حارس العقار و صيانه الأسانسير و كل ما يفرضه مجلس سكان العقار .و كل ما يتعلق بها وبمجرد التوقيع على ذلك العقد إنتقلت ملكيه العقار موضوع العقد ملكا خالصا للطرف الثانى و لصالح أولادها  .

محامى مدنى
صياغه عقود و صياغه مذكرات قانونيه

.. البند السادس ..

.. أتفق طرفى العقد و أقر الطرف الأول البائع بأن المبلغ المدفوع نظير بيع الشقه للطرف الثانى المشترى شامله قيمه حصه الشقه فى تركيب الأسانسير , و اجهه العقار و بئر السلم و ماتور المياه .

.. البند السابع ..

 أقر الطرف الثانى المشترىبأنه ملتزم بالحفاظ على المظهر العام الخارجى للعقار و عدم أحداث أى تغيراتفيه ولا يحق له أن يقوم بأحداث أى ثغرات فى شكلها الخارجى أو أى تغيرات فى أساس العقار .

.. البند الثامن ..

.. يقر الطرف الاول البائع بأنه المالك الوحيد للشقه المباعه و أنه الحائز المادى و القانونى للشقه الحيازه الهادئه و المستقره و أنه هذة الملكيه أنتقلت لصالح الطرف الثانى بمجرد التوقيع على ذلك العقد و لها وحدها حريه التصرف .

.. البند التاسع ..

.. إلتزم الطرف الاول البائع المثول بشخصه أو بوكيل خاص و الإقرار بصحه التوقيع على ذلك العقد أمام المحكمه المختصه و الشهر العقارى.و على أن تكون محكمه القاهرة الابتدائه و جزئياتها هى المختصه بأى نزاع لاقدر الله ينشأ بمناسبه ذلك العقد .

.. البند العاشر ..

حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخه للعمل بها وقت اللزوم .

                       , والله ولى التوفيق و هو خير الشاهدين ,

الطرف الاول : البائع .                                    الطرف الثانى : المشتريه .

الشاهد الاول :                                             الشاهد الثانى :

Subscribe Your Email for Newsletter & Promotion