محامى قضايا التحرش

محامى قضايا التحرش

نص قانون التحرش

المادة 306  مكرر (أ)  من قانون العقوبات المصري: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها و بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

المادة 306 مكرر (ب): يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

مستشار محمد منيب - author

ليسانس حقوق جامعه القاهره دفعه ٢٠٠٤ تقدير عام جيد .محام بالاستئناف العالي و مجلس الدوله . مستشار تحكيم دولي و محلي . دبلومه ف تعاملات الشهر العقارى و السجل العيني . دبلومه من نقابه المحامين ف حقوق الملكيه الفكريه .أول محام متخصص تخصص تام ف إجراءات زواج الاجانب داخل مصر و الاردن . متمرس و خبره ميدانيه فعاله 15عام أمام جميع المحاكم بكافه درجاتها .حصلت عل شهرة ف قضايا الاحوال الشخصيه أمام المحاكم المصريه . باع كبير ف صياغه صحف الدعاوي و المذكرات القانونيه أمام محاكم الدول العربيه .

LEAVE A REPLY

Your email address will not be published. Required fields are marked *